الصفحة الرئيسية
عن المعهد
كلمة العميد
نبذة عن العميد
من نحن
إدارة المعهد
الإداراة
الهيكل الإداري لمعهد الاقتصاد الإسلامي
اللجنة العلمية
تعريف اللجنة العلمية
أعضاء اللجنة العلمية
اجتماعات اللجنة العلمية
القيادات السابقة
الرؤية والرسالة والقيم
مكتبة صالح كامل
تعريف بالمكتبه
الاصدارات الحديثة
المركز الاعلامي
ألبوم الصور
معرض الفيديو
التخطيط الاستراتيجي للمعهد
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
معهد الاقتصاد الإسلامي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
القيم الإسلامية للتسويق وأثرها في كسب رضا العميل في صناعة الصيرفة الإسلامية
Islamic Marketing Ethics and Its Impact on Customer Satisfaction in the Islamic Banking Industry
الموضوع
:
القيم الإسلامية للتسويق وأثرها في كسب رضا العميل في صناعة الصيرفة الإسلامية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
تجمع القيم الإسلامية للتسويق بين مبدأ تعظيم القيمة ومبادئ الإنصاف والعدالة في تحقيق رفاه المجتمع. وتطبيق القيم الإسلامية في المصارف الإسلامية يمكن أن يساعد على رفع مستويات المعيشة والسلوك لدى الصيارفة والعملاء على حد سواء. وفي ظل التغير السريع للبيئة التسويقية أصبح من الضروري التركيز على العملاء لكسب رضاهم بقدر لم يسبق له مثيل من قبل. وفي الوقت الحاضر حيث أصبح العملاء أكثر إلحاحا في طلباتهم، وأكثر تنقلا بين المتنافسين من مقدمي الخدمات المالية، لم يعد التركيز على العميل وحده كافيا، إذ على البنوك الإسلامية أو على القائمين على الاتصال بالعملاء (مسؤولي العلاقات مع العملاء) تحديدا أن ينظر إليهم من طرف عملائهم بأن أعمالهم متوافقة مع الشريعة الإسلامية. تمثل هذه الدراسة خطوة أولية في تحليل دور القيم الإسلامية وأثرها على سلوكيات البيع كما يتصورها عملاء للمصارف الإسلامية.
ردمد
:
1018-7383
اسم الدورية
:
مجلة الاقتصاد الاسلامي
المجلد
:
21
العدد
:
1
سنة النشر
:
1429 هـ
2008 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, July 4, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
أبو الحسن
Hassan, Abul
باحث
دكتوراه
عبدالقادر حسين شاشي
Chachi, AbdelKader Husain
باحث
دكتوراه
abdelkader_chachi@hotmail.co.uk
سلمى عبداللطيف
Abdullatif, Salma
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
27328.pdf
pdf
Islamic Marketing Ethics and Its Impact on Customer Satisfaction in the Islamic Banking Industry
الرجوع إلى صفحة الأبحاث