تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
أثر جودة خدمة النقل على رضا العملاء دراسة حالة: قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية
The impact of transportation service quality on customer satisfaction: evidence from the Haramain Express Train of KSA
 
الموضوع : كلية الاقتصاد والإدارة 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : هدف البحث الى معرفة آثر جودة الخدمات المقدمة من مؤسسة قطار الحرمين السريع على رضا العملاء في المملكة العربية السعودية خلال الفترة (2018-2020م). وتمت صياغة مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما هو آثر جودة الخدمات المقدمة من مؤسسة قطار الحرمين السريع على رضا العملاء؟ وتتفرع منه الأسئلة التالية: هل يوجد اختلاف بين تقييم العملاء لمستوى جودة الخدمات في مؤسسة قطار الحرمين السريع؟ وما مدى جودة الخدمات المقدمة من مؤسسة القطار على رضا العملاء؟ بني البحث على الفرضيات التالية: توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الملموسية ورضا العملاء عن قطار الحرمين السريع، توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الاعتمادية ورضا العملاء عن قطار الحرمين السريع، توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الاستجابة من الموظفين ورضا العملاء عن قطار الحرمين السريع، توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الأمان والثقة لقطار الحرمين ورضا العملاء، وتوجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الاهتمام والعناية بالعملاء من قبل موظفي قطار الحرمين ورضا العملاء. استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وبرنامج الحزم الحاسوبية للعلوم الاجتماعية SPSS. وقد توصل البحث الى وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين الملموسية ورضا العملاء بمؤسسة القطار السريع بالمملكة العربية السعودية. كما يوصي البحث بضرورة عمل تقييم لرضا العميل عن الخدمة أثناء الرحلة عبر الإيميل أو الواتساب وأخذ الاقتراحات في الاعتبار إن وجدت لتطوير جودة الخدمة المقدمة. 
المشرف : د. وليد شطي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1442 هـ
2021 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Friday, August 13, 2021 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
منيره صبيح الصبيحAlsabih, Monerah Sabihباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 47101.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث