تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
أثر اختلاف نمط سقالات التعلم في برامج المحاكاة الحاسوبية على تنمية مهارات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية
THE effect of the different learning scaffold pattern in computer simulation programs on the development of smart phone application programming skills and motivation FOR achievement among secondary students
 
الموضوع : كلية الدراسات العليا التربوية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : الكلمات المفتاحية: السقالات، سقالات التعلم، المحاكاة، الدعم التعليمي، سقالات التعلم القائمة على النص، سقالات التعلم القائمة على الفيديو، الدافعية للإنجاز. استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر اختلاف نمط سقالات التعلم في برامج المحاكاة الحاسوبية على تنمية مهارات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي لملائمته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من (60) طالبًا من طلاب المرحلة الثانوية بالصف الثاني الثانوي، تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعتي البحث، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبيتين: المجموعة الأولى تعرضت للمعالجة التجريبية البرمجية المصممة بنمط سقالات التعلم القائمة على النص، والمجموعة الثانية تعرضت للمعالجة التجريبية البرمجية المصممة بنمط سقالات التعلم القائمة على الفيديو، ولاختبار صحة الفرضية تم استخدام اختبار (T-test) باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية SPSS، وقد توصلت نتائج البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) لصالح المجموعة التجريبية الثانية والتي استخدمت البرمجية بنمط سقالات التعلم القائمة على الفيديو في تنمية مهارات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية والدافعية للإنجاز. 
المشرف : د. وليد سالم محمد الحلفاوي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1440 هـ
2019 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, May 29, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
سعود جابر الأحمديAlahmadi, Saud Jaberباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 44478.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث